" الخارجية الألمانية: من المهم أن نستمر في الحفاظ على المساعدات الإنسانية لمليوني فلسطيني

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الخارجية الألمانية: من المهم أن نستمر في الحفاظ على المساعدات الإنسانية لمليوني فلسطيني




صرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك "من المهم بالنسبة لي وللحكومة الاتحادية ألا تقف الإمدادات الغذائية وإمدادات المياه، والمساعدات الإنسانية لمليوني فلسطيني.

وحذرت من أن هذا ما يستخدمه الإرهابيون أيضاً: اللعب على وتر احتياجات ومعاناة السكان العاديين في المناطق الفلسطينية، وهذا ليس في غزة فحسب، بل الضفة الغربية أيضاً. وأكدت أنه لهذا السبب من المهم أن نستمر في الحفاظ على هذه الإمدادات الغذائية."


كانت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، قد أعربت عن اعتقادها بأن هناك خطرا لحدوث مزيد من التصعيد للصراع في الشرق الأوسط، بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل مطلع الأسبوع الجاري.


وقالت خلال الجلسة التي عقدها البرلمان لاستجواب الحكومة، أن السياسية المنتمية إلى حزب الخضر، وكل الجهود موجهة إلى "الحيلولة دون نشوب حريق هائل"، مشيرة إلى أن الحكومة الألمانية والرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير أجريا محادثات حول هذا الموضوع مع مسئولين في دول مجاورة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك مخاطر أخرى بالنسبة لإسرائيل وربما للمنطقة برمتها، قالت بيربوك في البرلمان، اليوم الأربعاء: "نعم، هذه المخاطر موجودة". ولفتت بيربوك إلى القصف الصاروخي من لبنان وسوريا على إسرائيل.

 

author-img

جورنالجي

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة